25‏/09‏/2009

مخيم عين الباردة : 25 /9 /2009

تم نشر هذا المقال من قبل إدارة الموقع في 8:02 م لا يوجد تعليقات

بقلم : فيليب

استيقظنا في يومنا الثالث حوالي الثامنة و تناولنا فطورنا و أنهينا مهامنا بسرعة فاليوم لدينا زيارة إلى مرمريتا للقاء مع عائلة القديس بطرس.

وصلنا هناك و استقبلنا الأب جورج ياغي مرشدنا السابق الذي أصبح مرشدا للعائلة هناك و الأب الياس سعادة.

بعد التعارف، الرقص، و اللعب جاء وقت الاحتفال بأعياد الميلاد من كلتا العائلتين، ثم ودعونا و نحن بقينا لتناول الفلافل على الغداء.

بعد الغداء عدنا إلى عين الباردة و كالعادة منا من ذهب إلى قيلولته و منا من ذهب يشرب المتة على النبعة.

بعد العصرونية جاء أهم فقرة في يومنا حيث كان روي مؤسس عائلتنا قد هيئ لنا موضوعاً دسماً و قد كان كما يلي:

انقسمنا إلى مجموعتين ولاد الحارة و ولاد الجارة و أعطي لكل مجموعة طبق كرتون و كركر تلصيق و كاسات بلاستيك و زبادي و شلمونات بعدد متساوٍ للمجموعتين، و المطلوب إنشاء جسر من كل مجموعة على حدة و يجب أن يلتقي الجسران في نقطة التقاء من خلال إرسال مبعوث من كل مجموعة مرتين لنقل المعلومات.

و بعد حوالي الربع ساعة اجتمع الجسران و لكن دون لقاء فقد اختلف الارتفاع بينهما هنا بدأت مناقشة الموضوع و كان السؤال التالي: هل كلنا اشتركنا بالعمل أم لا؟

في النهاية أعطى روي الخلاصة و التي تمثلت بأن التقاء الجسر أو نجاحه ليس مهم أبداً بل المهم هو العلاقة هل نشأت أم توطدت أم ضعفت بين كل صديق و أخ، حيث أننا لم نهتم لمشاركة الإخوة في القص أو اللصق أو أي شيء بل فقط انصب اهتمامنا على الجسر دون الأخ الذي تقوم عليه جماعاتنا

بعد الموضوع توجهنا مع الدربكة إلى النبعة و رحنا نغني و نهتف ثم لعبنا لعبة نقل الماء من و إلى النبعة.

بعد العشاء بدأنا سهرتنا بالرقص و الغناء و أبرز ما جاء فيه سكيتش السوبر ستار الذي نظمته منسقتنا نادين الذي برزت فيه مواهب مضحكة جداً.

و على أنغام ترنيمة سهران كل الليل أنهينا يومنا بتأمل رائع حيث و ضع قلب من التراب يمثل قلب جماعتنا و الشموع من حوله و بعد الترنيم و الصلاة طبع كل واحد منا كف يده على قلب الجماعة و ألقى طلبة و شكرنا الرب يسوع و سيدتنا سيدة الوحدة شفيعة عائلتنا على و جودها معنا بكل لحظة و كل مكان.

و هذه بعض من صور هذا اليوم














0 التعليقات:

إرسال تعليق

أذا لديك اي أستفسار أو تعليق أو أقتراح
يمكنك كتابته هنا
--------------------------------------
عائلة سيدة الوحدة