11‏/11‏/2009

لقاءات عيلتنا : الثلاثاء 11/11/2009

تم نشر هذا المقال من قبل nadine في 2:11 م 4 تعليقات

بدأ لقاءنا الساعة السادسة والنصف بترتيلة " رفعت عيني إلى الجبال من حيث يأتي عوني... "
كان لقاء أصدقاء تأملنا حول قصة" مريانا والخراف" تشاركنا فيها بخبرات نعيشها في إيمان ونور وركزنا على دورنا كمرافقين وان نجد الغذاء الحقيقي والجوهري الذي يحتاجه الأشخاص من خلال عيش علاقات صادقة وحقيقة اساسها الثقة المتبادلة والحب والاحترام والإيمان بقدرة الأشخاص واكتشاف مواهبهم .

كان لقاء مريانا بالخراف مصادفة قبلت بشجاعة تغيير البرنامج وقبلت ما كان غير متوقع كان هدفها هو مساعدة الخراف لإيصالها إلى المرعى مع أنها لم تعرف شي عن عاداتها. آمنت بأن نيتها حسنة وأن الله سوف يرشدها لإنقاذ خرافه.في البداية كانت فخورة لأن الخراف تتبعها وظنت ان قوتها تكمن بالغذاء (الملح والخبز) وحاولت باستمرار ان تزيد من هذا الغذاء عندما شعرت ببطئ الخراف ، الذي ادى بالنهاية إلى الخنق والكره وهرب الخراف لتجد مرعى آخر وعندما فقدت مريانا السيطرة لم تحاول التفكير بوسيلة اخرى سوى العنف والضرب ولكن بعد فترة انقلبت الأدوار واكشتفت ان احد الخراف هي التي استطاعت ان تقود القطيع إلى المرعى وقوتهما الآن تكمن في الثقة التي للخراف في الخروف القائد هذه الثقة التي كانت موجودة بين الخراف وراعيها حيث كان يعرف خرافه باسمها وكان يؤمن بقدراتها.

كذلك نحن في إيمان ونور التقينا صدفة قبلنا ان نصبح جزء من هذه العائلة وأصبحت جزء من برنامج حياتنا وأعطينا الوقت بمجانية كبيرة أغلبنا ظن بالبداية ان دورنا هو مساعدة الأشخاص الضعفاء ولكن اكتشفنا اننا في إيمان ونور لنعيش علاقة حقيقة صادقة بسيطة غير مصطنعة متبادلة أساسها الحب بلا شروط والحوار والإصغاء والاحترام والثقة بحاجة للوقت والصبر.
كثيرة هي الأخطاء التي نرتكبها عندما لا نعرف حق المعرفة احتياجات الأشخاص المسؤولين عنهم فنحن لا نفكر سوى بالطريقة التي بها نجعلها تتبعنا ولا نفكر بما هو مناسب لها. علينا ان نبحث عن الغذاء المناسب لنكتشف مواهب بعضنا البعض ونعمل على نمو الاشخاص في الجماعة.

بعد ذلك تناقشنا بالصعوبات التي نعيشها من خلال مرافقتنا، تم مناقشة المرافقة الجديد .

وختمنا لقاءنا بصلاة وشكر الله على وجوده معنا ولأنه يسهر على عيلنا.



4 التعليقات:

و الله يعطيكي العافية نادين

ملخص كتيييييييير حلو و ظريف

يعني أنا لو قعدت مية سنة عم أحاول أكتب يلي كتبتيه مارح يطلع معي

------------------------هههههههه
و فعلا اللقاء كان كتييييير حلو و كان فرصة لنقيم خطوتنا و نعرف أهدافنا بشكل أوضح ........

شكراً كتير نادين على الملخّص الحلو، و الله يباركك و يعطيكي النشاط الدائم تتقدمي كل ما هو خير لإيمان ونور يللي منحبها كتير
وكمان بشكر قصي على تعليقو الطيّب يللي كلّو تشجيع و محبّة

شكراً كتير نادين على الملخّص الحلو، و الله يباركك و يعطيكي النشاط الدائم تتقدمي كل ما هو خير لإيمان ونور يللي منحبها كتير
وكمان بشكر قصي على تعليقو الطيّب يللي كلّو تشجيع و محبّة

شكرا أبوناوإلك الفضل الكبير لأنو اكيد نحنا ما نتعلم إلا من كلمتك الحلوة يلي هي غذا إلنا ويلي هي دائما بتخلينا نمشي بالطريق الصحيح.
وأكيد شو ما حكينا ما منقدر نعبر لقصي عن شكرنا والله يعطيه العافية

إرسال تعليق

أذا لديك اي أستفسار أو تعليق أو أقتراح
يمكنك كتابته هنا
--------------------------------------
عائلة سيدة الوحدة